التاريخ: 2016-5-19 مشاهدات: 454

    انجزت وحدة السمكرة التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة نصب اجزاء من الشباك القديم للأمام الحسين عليه السلام في سرداب الحجة (عجل الله فرجه الشريف) في داخل الصحن الحسيني المقدس استعدادا لافتتاحه في زيارة النصف من الشعبان امام الزائرين .


وقال المهندس احمد الكعبي مسؤول شعبة الاعمال الميكانيكية ان وحدة السمكرة انجزت نصب شباك سرداب الحجة (عليه السلام) في داخل الصحن الحسيني الشريف


واضاف الكعبي ان وحدة السمكرة قامت بتصنيع هيكل من الستل ستيل الخاص استخدم كاطار استوعب أجزاء من الشباك القديم للأمام الحسين عليه السلام والذي نصب في السرداب الجديد بالصحن الحسيني الشريف ومن المؤمل افتتاحه في زيارة النصف من شعبان . 


وقال مسؤول وحدة السمكرة في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة فارس الصفار حيث تم تصنيع هيكل من الستل ستيل الخالص بسمك (3) ملم وبعرض ما يقارب (10) سم وفي داخله شفت حديد (آركون) لزيادة المتانة وتقوية دعامات القواطع وبأن هذا الهيكل على شكل إطار يوضع في داخله (5) قطع من الشباك القديم للإمام الحسين عليه السلام شمل الكرات الفضية والوصلات والمثلثات والأطر الذهبية.


مبيناً على انه تم انجاز تنصيب الشباك المقدس بفترة زمنية قصيرة وبخبرات عراقية لغرض تكملة شباك جديد لضريح الإمام الحسين عليه السلام ينصب داخل سرداب الإمام الحجة عليه السلام في الصحن الحسيني الشريف مقابل الضريح المقدس من الجهة الشمالية ..


وأضاف الصفار إن عرض الشباك يتراوح بين(7 إلى 8.5) متر بواجهة (5.5) متر


ويذكر إن وحدة السمكرة في قسم الصيانة لديها إعمال أخرى أهمها(صناعة الشبابيك والأبواب الذهبية ومحجرات الستيل في الحائر الحسيني المقدس).


اعداد وتصوير / حسين علي الشاهي